NEWS

مقارنة بين iPhone و Galaxy

هل ينبغي عليك شراء أحدث أجهزة Apple أو Samsung؟ وأي حجم؟

عندما تصبح الهواتف أكثر تطوراً، يصبح اختيار علامة تجارية على أخرى أكثر صعوبة. هل شركة آبل أفضل من شركة سامسونج، أم أن سامسونج هي الشركة الأولى في صناعة الهواتف؟

يعتمد اختيار الهاتف المناسب لك على عدة عوامل:

هل تفضل شاشة كبيرة أم صغيرة؟ هل أنت من الصعب إرضاءه عن الصور التي تلتقطها الكاميرا وهل تلتقط صورك بحثًا عن الكمال الفني؟ هل تلعب ألعابًا كثيفة المعالج أو الرسومات أو تتصفح الويب على الأغلب وتجري مكالمات وتشاهد فيلمًا؟ هل تحتاج إلى تخزين تيرابايت من البيانات أو أقل؟ كم أنت على استعداد لدفع لامتلاك أحدث وأكبر جهاز؟

تشمل مجموعة Apple الجديدة iPhone XS و iPhone XS Max. وبالمثل، تقدم سامسونج Galaxy S9 و S9 + و Note 9.

الاختلافات الأساسية بين هواتف Apple هي حجم الشاشة وعمر البطارية (يحتوي XS Max على شاشة أكبر وبطارية أكبر إلى حد ما). يتطابق S9 تقريبًا مع حجم iPhone XS، بينما يتوافق S9 + تقريبًا مع iPhone XS Max.


الحجم

الفرق الأكثر وضوحًا بين هذه الهواتف هو الحجم. يلخص هذا الجدول حجم ودقة شاشة كل هاتف:

iPhone XS: حجم الشاشة 5.8 بوصة، بدقة 2436 × 1125
iPhone XS Max: حجم الشاشة 6.5 بوصة ودقة 2688 × 1242
Samsung S9: حجم الشاشة 5.8 بوصة، دقة 2960 × 1440
Samsung S9 +: حجم الشاشة 6.2 بوصة، دقة 2960 × 1440
Samsung Note 9: حجم الشاشة 6.4 بوصة، دقة 2960 × 1440

حجم الشاشة له تأثير على العديد من جوانب هذه الهواتف. يعتبر قرار استخدام هاتف أصغر أو كبير شخصيًا للغاية، اعتمادًا على عوامل مثل قابلية الحمل، وحجم اليد، والبصر.

فيما يلي الجوانب الإيجابية لشاشة أكبر:

كل شيء على الشاشة أكبر وأسهل للقراءة.
توفر لوحات المفاتيح الكبيرة مساحة أكبر للأصابع السمينة عند الكتابة.
الأفلام والصور تبدو جميلة.
تسمح لك شركة Samsung بتطبيقات متعددة المهام في نوافذ متعددة. تعد خدعة البرامج هذه رائعة لعرض التقويم الخاص بك أثناء إرسال بريد إلكتروني، كمثال صغير. تتأخر شركة Apple عندما يتعلق الأمر بالاستفادة من الشاشة الكبيرة.

هناك أيضًا جوانب سلبية لهاتف أكبر:

الهواتف الكبيرة لا تدخل بسهولة في الجيوب.
الهواتف كبيرة الحجم أسهل في الكسر.
الهواتف الكبيرة اثقل في الوزن.

إذا كنت تريد هاتفًا أصغر، فاحصل على iPhone XS أو Galaxy S9. إذا كنت تفضل شيئًا كبيرًا، فستكون XS Max أو أجهزة Samsung الأكبر مناسبة لك. لا تؤثر الاختلافات البسيطة في مواصفات الهاتف على الاستخدام اليومي، لذا لا تقلق بشأنها.

ملخص: على الرغم من أن الأحجام لا تغير من مواصفات الهاتف الى انة تستفيد سامسونج من الشاشة الكبيرة، من خلال تعدد المهام، بطريقة لا تقوم بها شركة Apple.

الفائز: التعادل على الهواتف الصغيرة، ولكن سامسونج تفوز من ناحية الهواتف الكبيرة.


الكاميرا

تقدم كل من Samsung و Apple جودة صور جيدة بما يكفي لاستبدال كاميرا مخصصة. ومع ذلك، فإن كل شركة لديها نقاط القوة والضعف عندما يتعلق الأمر بالصور والفيديو.

بشكل عام، العدسة من سامسونج ( تحتوي على عدستين، زاوية واحدة وأخرى للمسافة)، بينما تتمتع هواتف Apple الجديدة بنطاق ديناميكي أفضل.

تظهر هذه الصورة المأخوذة من فيديو أنشأه SuperSaf TV أهمية النطاق الديناميكي. لاحظ أن هذه الصورة جزء من اختبار فيديو، ولكنها تعرض نطاقًا ديناميكيًا جيدًا.

مقارنة بين iPhone و Galaxy

مع سامسونج، السماء مغمورة بالكامل بدون تفاصيل سحابة على الإطلاق. يحتفظ هاتف آبل بالألوان في الأشجار، مع تباين أقل عموما، في حين أن الغيوم مرئية في السماء الساطعة. على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كانت شركة Apple تحقق هذا النطاق الديناميكي بمستشعر أفضل أو من خلال معالجة أكثر تعقيدًا لمنحنيات السطوع، فإن جهاز iPhone XS أفضل.

يستخدم الوضع الرأسي على هذه الهواتف تقنيات التصوير المحوسبة لضبط الصورة الخافتة أو تعتيم الخلفية. وبالتالي، تنتج الصورة الناتجة عن التقاط الأجهزة مع معالجة البرامج. بصفتنا مستخدمين، لا نهتم إلا بالنتيجة، ولكن من المفيد أن تكون على دراية بما يحدث وراء الكواليس داخل هذه الأجهزة.

تشتمل أجهزة iPhones الجديدة على جهاز استشعار أكبر يجمع الضوء بشكل أكثر فعالية من الماضي. ونتيجة لذلك، تحسن أداء سلسلة XS على مستوى الإضاءة المنخفضة على جهاز iPhone X. ومع ذلك، فإن أجهزة Samsung تتمتع بفتحة أكبر، لذا فهي تسمح بمرور المزيد من الضوء إلى المستشعر، مما يحسِّن بدرجة كبيرة الصور التي يتم التقاطها في الإضاءة الخافتة.

ملخص: يقدم جهاز iPhone XS تحسينًا ملحوظًا للكاميرا مقارنة مع جهاز iPhone X في العام الماضي. ومع ذلك، تواصل أجهزة Samsung حملها الخاص. اعتمادًا على ما تقوم بتصويره، قد يمنح أي من هاتين الهاتفتين نتائج متفوقة على الآخر.

الفائز: تعادل


السرعة

لا يتطلب استعراض مواقع الويب وكتابة المستندات ومشاهدة الأفلام والاستماع إلى الموسيقى واستخدام جداول البيانات والأنشطة المشابهة أسرع السرعات سواء على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب أو أجهزة الجوال.

من ناحية أخرى، فإن تحرير الأفلام ولعب ألعاب الحركة يحققان فوائد حقيقية من سرعات المعالج والرسومات الأسرع.

كما ترون من النتائج أدناه، يخرج جهاز iPhone بشكل ملحوظ على جميع الدرجات:

مقارنة بين iPhone و Galaxy

 

ولكن، ما الذي تخبرنا به هذه المعايير؟ باختصار، ليس أبعد من حقيقة أن أبل تدير أجهزة أسرع من سامسونج.

ملخص: على الرغم من أنه لا يوجد فرق عملي لمعظم المستخدمين، فإن أجهزة iPhones الجديدة أسرع من سامسونج الأخيرة.

الفائز: أبل


جودة الشاشة

تستخدم Samsung و Apple شاشات OLED رائعة على هواتفهم.

ملخص: تستخدم الشركتان شاشات مشرقة وحادة وشديدة المعايرة.

الفائز: تعادل


فتح الشاشة الرئيسية screen unlocking

كان Face ID أحد الابتكارات العظيمة على iPhone X في العام الماضي. على الرغم من أن التجسيد الأصلي لـ Face ID كان يعمل بشكل جيد في معظم الأوقات، فإن Face ID على أجهزة iPhones الجديدة أسرع وأكثر موثوقية مما كان عليه في الماضي. عندما تستخدم Face ID، تصبح طريقة طبيعية لفتح الهاتف: ما عليك سوى النظر إلى الشاشة وإلغاء قفلها فورًا.

توفر أجهزة Samsung إمكانية التعرف على الوجه، ومسح قزحية العين ومستشعر بصمة الإصبع لإلغاء قفل الهاتف. من بين هؤلاء الثلاثة، وجدت أن مستشعر بصمات الأصابع سريع وموثوق به، بينما تبدو الطرق الأخرى بطيئة وغالباً لا تعمل على الإطلاق.

الفائز: أبل


سعة التخزين

اعتمادًا على احتياجاتك، قد تحتاج إلى مساحة تخزين كبيرة. على سبيل المثال، إذا كنت تريد تخزين العديد من الأفلام عالية الدقة، فستحتاج إلى مساحة أكبر من شخص لا يشاهد الأفلام على هاتفه.

تأتي هواتف Samsung مزودة بفتحة توسيع لبطاقة MicroSD، والتي تتيح لك زيادة سعة التخزين بخلاف ما هو مدمج في الهاتف. خيار التخزين العلوي من سامسونج هو إصدار 512 جيجابايت من Note 9 ، والتي يمكن أن تتسع إلى 1 تيرابايت مع بطاقة MicroSD بسعة 512 جيجا بايت.

يبلغ الحد الأقصى لسعة التخزين في هواتف أبل 512 غيغابايت من سعة التخزين الداخلية التي لا يمكن توسيعها.

ملخص: إذا كنت بحاجة إلى 1 تيرابايت من تخزين البيانات، فانتقل إلى Samsung. خلاف ذلك، تقدم كلتا الشركتين خيارات جيدة، لكنها غالية الثمن.

الفائز: سامسونج


إدارة كلمة المرور

مع تزايد الحاجة إلى كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها، يزداد أيضًا تعقيد ومشاركة كلمات المرور تلك. تساعدك مديري كلمات المرور، مثل LastPass و Dashlane، على إنشاء كلمة مرور فريدة وقوية لكل موقع ويب. ثم يقوم مدير كلمات المرور بإمداد بيانات الاعتماد هذه تلقائيًا عند تسجيل الدخول إلى مواقع الويب والتطبيقات.

من الناحية التاريخية، كان استخدام مدير كلمات المرور على كل من Android و iOS أمرًا معقدًا وغير موثوق به وصعب الاستخدام.

مع نظام التشغيل iOS 12 الجديد، عملت شركة Apple على تحسين تكامل مدراء كلمات المرور إلى حد كبير بحيث تكون ملائمة وآمنة للاستخدام. على الرغم من أن هذه مشكلة في نظام التشغيل بدلاً من وظيفة الأجهزة، إلا أنه من الأهمية بمكان أن يتم استدعاؤها هنا.

ملخص: نادرًا ما تسير السلامة بكلمة المرور والراحة معًا، ولكن Apple تعمل بشكل جيد في نظام التشغيل iOS 12.

الفائز: أبل


الملخص

في ما يلي ملخص للفائزين لكل قسم:

الحجم: تعادل في الهواتف الصغيرة. تفوز سامسونج في الهواتف الكبيرة.
السرعة: أبل
جودة الشاشة: تعادل
الكاميرا: تعادل
فتح الشاشة الرئيسية: أبل
سعة التخزين: Samsung
إدارة كلمات المرور: Apple

والفائز: كل من سامسونج وأبل تصنعان هواتف رائعة. اكتشف أي جانب من الهاتف أكثر أهمية بالنسبة لك و قم بشراء الهاتف بناءً على تلك المعايير الشخصية. إذا كنت تفضل Android فانتقل إلى Samsung. إذا كانت تفضل IOS فقم بشراء Apple.

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker