NEWS

تحديث جديد للـ IOS لتفادي الحظر في الصين

تم حظر بعض أجهزة iPhones من Apple من البيع في الصين. لكن الشركة أصدرت الآن تحديثًا للـ IOS يمكن أن يساعدها في الحفاظ على تلك الهواتف في أرفف المتاجر.

أصدرت شركة Apple هذا الأسبوع تحديثًا إلى نظام التشغيل iOS الخاص بها، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال. على سبيل المثال، عندما يقوم الأشخاص الذين قاموا بالتحديث بتمرير الشاشة لأعلى من الأسفل عندما يرغبون في إغلاق أحد التطبيقات، يبدو التحول الآن مختلفًا. من الواضح أن شركة آبل تعتقد أنها كافية لتفادي براءة اختراع كوالكوم حول هذه التقنية.

ردا على ذلك، قالت كوالكوم للصحيفة أنها ستختبر تحديث البرنامج وترى ما إذا كانت لا تزال متعارضة مع براءات الاختراع الخاصة بها. أشارت كوالكوم أنها ستدفع مرة أخرى لحظر المبيعات.

وتأتي خطوة شركة آبل بعد أن فازت كوالكوم بأمر قضائي أولي ضد العديد من موديلات “آي فون” التي تقول الشركة إنها تنتهك براءات اختراعها. أمرت محكمة صينية بحظر المبيعات على تلك الوحدات. وتأمل شركة Qualcomm أيضًا في الحصول على نفس القرار على أحدث هواتف Apple الذكية iPhone XR و iPhone XS و iPhone XS Max.

من جانبها، قالت شركة أبل إن الحظر لم يؤثر على مبيعات iPhone وتلتزم بمواصلة معركتها مع كوالكوم. كما طلبت أبل من المحكمة إعادة النظر في قرارها.

 

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker